الشروط العامة للمسابقة
يجب أن تتضمن خطة التسويق: |
Marketing plan must include: |
• أبحاثجمع وتنظيم وكتابة البيانات. بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار:ديناميكيات الجامعات وأنماطها.ما الذي تقدمه المسابقة؟الوضع الحالي في جامعة عين شمس وغيرها (داخل وخارج مصر).المعايير. |
• ResearchCollect, organize, and write down data. Some areas to consider:Universities dynamics, patterns.What’s the competition offering?Current situation in the Ain shams university & others (inside Egypt-outside Egypt).Benchmarks. |
· الفئة المستهدفةوصف للفئة المستهدفة، والتركيبة السكانية، والقطاعات والاحتياجات. |
· Target personaDescribe them, demographics, segments and needs. |
• الخدماتوصف الخدماتما علاقتها بالسوق؟ما الذي يحتاجه السوق؟ماذا يستخدمون حاليًا؟ما الذي يحتاجون إليه بعد الاستخدام الحالي؟ |
• ServiceDescribe it.How does it relate to the market?What does the market need?What do they currently use?What do they need above and beyond current use? |
• المنافسينوصف منافسيكتطوير “عرض البيع المتميز” الخاص بكما الذي يميزك عن منافسيك؟ماذا يفعل منافسوك بشأن العلامة التجارية؟ |
• CompetitionDescribe your competition.Develop your “unique selling proposition.What makes you stand apart from your competition?What is your competition doing about branding? |
• بيان المهمةاكتب بضع جمل تحتوي على:“السوق الرئيسي” – لمن تبيع؟“المساهمة” – ماذا تبيع؟“التميز” – عرض البيع المتميز الخاص بك |
· Mission StatementWrite a few sentences that state:“Key market” – who you’re selling to.“Contribution” – what you’re selling.“Distinction” – your unique selling proposition. |
• استراتيجيات السوقاكتب استراتيجيات التسويق والترويج التي تريد استخدامها أو على الأقل تفكر في استخدامها. عند وضع الاستراتيجيات يجب أن تأخذ النقاط التالية في الاعتبار:موقع الويبمنصات التواصل الاجتماعيالتواصل الشبكيالتسويق المباشرالإعلانالتسويق الداخليالدعاية / البيانات الصحفيةالمعارض التجارية |
· Market StrategiesWrite down the marketing and promotion strategies that you want to use or at least consider using. Strategies to consider:Web siteSocial media platformsNetworkingDirect marketingAdvertisingInbounding marketingPublicity/press releasesTrade shows |
• تحديد المواقع والعلامات التجارية1) بيان تحديد المواقع (داخل مصر وخارجها).2) كيف ستحقق الوعي بالعلامة التجارية؟ |
· Positioning and BrandingPositioning statement (inside Egypt & Outside).How you will achieve brand awareness. |
• الميزانيةما هي الاستراتيجيات التي يمكنك تحملها؟ماذا يمكنك أن تفعل داخليا؟ما الذي تحتاجه للاستعانة بمصادر خارجية؟ |
BudgetWhat strategies can you afford?What can you do in house?What do you need to outsource? |
• أهداف التسويقأهداف تسويقية قابلة للقياس بالأرقام. |
· Marketing GoalsQuantifiable marketing goals in numbers. |
• مراقبة النتائجتحديد الاستراتيجيات التي تعمل. |
· Results MonitoringIdentify the strategies that are working. |